اجتماع اللجنة الأمنية الموسعة لمحافظة بيت لحم في بلدية نحالين

استضافت بلدية نحالين اجتماع اللجنة الأمنية الأسبوعي على مستوى المحافظة، حيث تم عقد الاجتماع الأمني لمحافظة بيت لحم في بلدية نحالين برئاسة القائد الأعلى للجنة الأمنية الأخ كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم ونائب المحافظ محمد طه وأمين سر الإقليم الأخ محمد المصري ومدراء ورؤساء الأجهزة الأمنية و الضابطة الجمركية والدفاع المدني والارتباطين العسكري والمدني وامناء سر المناطق التنظيميه في الريف الغربي ورئيس مجلس الخدمات المشترك للريف الغربي ورؤساء البلديات والمجالس القروية في الريف الغربي، وعليه
تم مناقشة عدة مواضيع أمنية تخص الريف الغربي، حيث نتج عن الاجتماع عدة قرارات هامة ومنها:
١- قررت االلجنة الأمنية فرض الأمن في الريف الغربي وذلك بملاحقة كل المطلوبين وتقديمهم للعدالة.
٢- ملاحقة تجار ومستخدمي السيارات غير القانونيه ( المشطوبة) وتقديمهم للنيابة و عمل حملات أمنية متكررة في المنطقه للتخلص من هذه الظاهرة.
٣- ملاحقة مروجي المخدرات في المنطقة وتقديمهم للنيابة.
٤- متابعة القضايا المتعلقة باغلاق الطرق الرئيسية من قبل الاحتلال وذلك من خلال الارتباط العسكري والمدني والمؤسسات القانونية الحكومية والخاصة والدولية.
٥- العمل على توعية المواطنين من أجل نبذ ورفض الممارسات غير القانونية ومساعدة الأجهزة الأمنية والشرطة والهيئات المحلية في فرض الأمن والأمان للمواطنين.
٦- ملاحقة الذين يقوم بتسريب الأراضي للجانب الإسرائيلي من خلال بعض حملة الهوية الزرقاء أو مباشرة للاحتلال.
٧- ملاحقة كل من يتعدى على الحق العام وخاصة الشوارع والطرق ومخالفة نظام الأبنية للهيئات المحلية وتقديمهم للنيابة.
٨- زيادة عدد المنتسبين للأجهزة الأمنية من الريف الغربي وخاصة بلدة نحالين وذلك عند الإعلان عن وظائف جديدة في جهاز المخابرات العامة والوقائي وبشرط أن تنطبق الشروط على المتقدم للوظيفة.
وأخيراً إن فرض الأمن والأمان للمواطنين يقع على عاتق كل مواطن شريف وذلك من خلال توقيف المعتدي أو مساعدة الأجهزة الأمنية والمحافظة والبلديات والمجالس القروية في اجراءات منع التعدي أو ترهيب المواطنين والتخلص من الظواهر السلبية والخروج عن الصف الوطني.

      

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *